أحمد بن سعيد: دبي علامة فارقة عالميًا وتشكل وجهة يقصدها الجميع

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أن دبي علامة فارقة عالميا، وهي قادرة دائماً على مواجهة التحديات والأزمات العالمية، جاء ذلك خلال مقابلة مع محطة “سي إن إن” تم بثها، أمس (الأربعاء) الموافق 12 يناير 2022.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “دبي هي دبي.. إنها العلامة الفارقة عالمياً، وتشكل وجهة يقصدها الجميع، انظر إلى أعداد الناس التي قدمت إلى دبي خلال فترة الجائحة، ولتعلم السبب وراء ذلك.. إنه يعود إلى الإبقاء على الإمارات دولة مفتوحة، مع مراعاة القوانين والأنظمة”، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “البيان” الإماراتية.

وأضاف: “نحن نعيش في عالم من المتغيرات المستمرة، التي يجب علينا التماشي معها لتحقيق غد أفضل، مضى عامان على بدء الجائحة اليوم، والأمور تبدو أفضل مما كانت عليه، بسبب تطعيم أكثر من 92% من السكان في دولة الإمارات، وعلى صعيد طيران الإمارات، فقد تم تطعيم أكثر من 90% من موظفي الشركة”.

ورداً على سؤال حول رؤيته لقطاع الطيران حالياً.. قال: إن الجائحة فرضت على قطاع الطيران، سرعة بناء استراتيجيات جديدة، مؤكدا “ما زلت متحمساً تجاه ما يمكن إنجازه في قطاع الطيران وعلينا دائماً أن ننظر إلى المستقبل بوعي كامل”.

وأشار إلى الدور بالغ الأهمية الذي لعبته “طيران الإمارات” في نقل جرعات اللقاح، وعدد من السلع الثمينة حول العالم، وهذا يرجع إلى أنها شركة طيران قوية، تتمتع بالمرونة مع المتغيرات، وقادرة على القيام بما هو مطلوب.

وحول فكرة دمج “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران”، أشار إلى أهمية وجود عدد من الناقلات بدلاً من ناقلة واحدة، لدعم المنافسة في دولة الإمارات، مؤكدا أن المنافسة صحية وجيدة للصناعة.

ربما يعجبك أيضا