أحمد بن سعيد يتصدر قائمة “فوربس” لقادة السياحة والسفر في المنطقة

سهام عيد

تصدّر رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ”طيران الإمارات” والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، قائمة مجلة “فوربس” لأقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2021.

وقالت المجلة، اليوم (السبت): إن الشيخ أحمد بن سعيد الذي يترأس طيران الإمارات منذ العام 1985، يتمتع بخبرة تزيد على 35 عاماً في قطاع الطيران، كما يشرف على أكثر من 75 ألف موظف. وتسافر طيران الإمارات إلى حوالي 160 وجهة حول العالم، بأسطول حديث يضم حوالي 260 طائرة.

كما، يرأس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، ومطارات دبي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وشركة دبي لصناعة الطيران، وشركة “ألايانس” للتأمين، والمجلس الأعلى للطاقة في دبي.

وفي القائمة الإقليمية، حلّ الرئيس التنفيذي لمطارات دبي بول غريفيث في المركز الثالث، وجاء الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوجلاس في المركز السادس.

وحلّ الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول هشام القاسم، في المركز الثامن، كما جاء المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور خلف أحمد الحبتور في المركز العاشر.

وتضم القائمة 50 قيادياً من رواد السفر والسياحة في المنطقة، 24 منهم في الإمارات، و11 في السعودية، و4 في مصر. في حين يهيمن قطاع الفنادق والضيافة على القائمة، من خلال 26 قائد أعمال، يليه قطاع الطيران بـ17، ثم قطاع السياحة بـ7 قادة.

 

ربما يعجبك أيضا