أحمد موسي: فريد الديب سيدافع عن قاتل نيرة أشرف «فيديو»

رؤية

تحدث الإعلامي أحمد موسى، عن حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة جنايات المنصورة ضد المتهم محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة. قائلا: “نحن الآن أمام حكم نهائي ولكن ليس باتا وهو حكم كاشف”.

وأردف موسى، في تقرير عرضته فضائية “صدى البلد” من خلال برنامج “على مسؤوليتي” مساء أمس الأربعاء، 6 يوليو 2022 أن المحكمة برئاسة المستشار بهاء الدين المري أصدرت الحكم بإعدام قاتل نيرة أشرف. لافتا أنه لا أحد يجوز له التعقيب على أحكام القضاء بعد النطق بالحكم في هذه القضية.

وأضاف موسى: تحدثت مع المحامي فريد الديب بعد صدور الحكم، مشيرا إلى أنه قبل الدفاع عن المتهم، وسيعكف على كتابة أسباب الطعن أمام محكمة النقض”.

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين المري، حكما بمعاقبة المتهم محمد عادل بالإعدام شنقا. لقتله زميلته الطالبة نيرة أشرف عن طريق الطعن والذبح أمام جامعة المنصورة كما ورد في تحقيقات النيابة.

وأثارت هذه القضية الجدل لتتحول إلى قضية رأي عام، بين متعاطف مع القاتل، وآخرين مع الضحية، فمنهم من طالب بإعدامه حتى يكون عبرة لغيره وحفاظا على أمن وسلامة المجتمع، ومنهم من رأى أنه يجب الدفاع عن نفسه والبحث عن الأسباب التي دفعته لارتكاب جريمته.

ربما يعجبك أيضا