أداء صلاة الجنازة على الفنانة رجاء الجداوي بمستشفى العزل ودفنها بالقاهرة

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قالت مصادر في العزل الصحي لمستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية في مصر، اليوم الأحد، إنه سيتم تأدية صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، بعد الانتهاء من تغسيلها داخل المستشفى، وبعد ذلك سيتم نقلها إلى مقابر الأسرة بمنطقة البساتين في القاهرة لدفنها هناك.

وكان مصدر طبي قد كشف عن حدوث انخفاض في نسبة الأكسجين في الدم للفنانة الراحلة بسبب الجلطات المتواجدة بالرئة مما أدى لتوقف عضلة القلب، وكان يتم إعطاؤها أدوية لتفقد الوعي حتى تتحمل جهاز التنفس الصناعي الاختراقي داخل الرعاية المركزة بالمستشفى، مضيفاً أن الفنانة رجاء الجداوي تدهورت حالتها بصورة كبيرة في الساعات الأخيرة نتيجة كثرة التجلطات على الرئتين وهو ما أدى لانخفاض كبير بنسبة الأكسجين بالدم، وتوقفت عضلة القلب تماماً ولقيت ربها داخل المستشفى، بحسب ما أورد موقع اليوم السابع.

أعلنت أميرة حسن مختار الإبنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوي وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا في العزل الصحي لمستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، عن عمر يناهز 82 عامًا.

وأجرت الفنانة رجاء الجداوي منذ دخولها العزل الصحي بمستشفى أبوخليفة في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل “pcr”، الأولى كانت بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجتها إيجابية، والثانية عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا النتيجة إيجابية، والمسحة الثالثة والتي تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجتها، إيجابية.

وتزوجت رجاء الجداوي مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذي رحل في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

الفنانة رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، وهي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

ربما يعجبك أيضا