«أداني جرين» تسعى لجمع 409 ملايين دولار

«أداني جرين» تطرح سندات مقومة بالدولار بفترة استحقاق 18 عامًا

مصطفى خلف الله

تستهدف شركة “أداني جرين إنرجي” التابعة للملياردير الهندي غوتام أداني، جمع 409 ملايين دولار من خلال طرح سندات مقومة بالدولار الأمريكي بفترة استحقاق تبلغ 18 عامًا.

وبحسب موقع “فوربس” اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، يتم استخدام عائد هذا الإصدار لإعادة تمويل سندات مضمونة ممتازة بقيمة 500 مليون دولار، وبعائد يبلغ 6.25%، تم إصدارها في يونيو 2019، وتستحق آجالها هذا العام.

السندات الدولارية

عينت أداني جرين عددًا من البنوك والمؤسسات الاستثمارية من بينها بنك “باركليز”، وستاندرد تشارترد “وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبو ظبي الأول، أمناء مشتركين للطرح من أجل ترتيب سلسلة من اللقاءات مع مستثمري أصول الدخل الثابت في آسيا، والولايات المتحدة، والشرق الأوسط، وأوروبا بداية من 28 فبراير الجاري.

وسوف يخضع الإصدار لظروف السوق ومن المتوقع أن يصل متوسط العمر المرجح للسندات إلى قرابة 12.7 عام.

وتعتبر هذه السندات الدولارية أول إصدار خارجي للشركة الهندية منذ أزمة تقرير شركة هيندنبورغ في العام الماضي، التي كشفت تلاعب المجموعة بالأسهم وارتكاب احتيالات محاسبية على مدار عقود، ما أثار مخاوف تتعلق بقدرة الشركة على إعادة تمويل الاقتراض.

ومن جانبها نفت الشركة ومؤسسها الملياردير بشدة جميع المزاعم، مدعين أن التقرير كان هجومًا أجنبيًا على الهند واقتصادها، وفي نوفمبر، قرّر القضاء الهندي إغلاق التحقيقات في القضية.

يحتل أداني حاليًا المركز 16 ضمن قائمة فوربس لأغنى الأشخاص في العالم بثروة تُقدر بـ85.3 مليار دولار نزولًا من 90 مليار دولار العام

ربما يعجبك أيضا