تعاون بين «أدكس» أبو ظبي و«الأهلي المصري» لفتح خط ائتمان بـ100 مليون دولار

مصطفى خلف الله

وقع مكتب أبوظبي للصادرات (أدكس)، التابع لصندوق أبوظبي للتنمية، اتفاقية مع البنك الأهلي المصري لفتح خط ائتمان بقيمة 100 مليون دولار.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023، إن الاتفاق يهدف إلى تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر، وتشجيع الشركات الوطنية على تصدير منتجاتها من السلع والخدمات وتعزيز تواجدها في السوق المصرية.

اقرأ أيضَا|وزير المالية الفرنسي يرجح طبيق خفض الضرائب خلال عام 2025

العلاقات التجارية

قال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، رئيس اللجنة التنفيذية للصادرات، لمكتب أبوظبي للصادرات، محمد سيف السويدي: تتماشى الاتفاقية التي جرى توقيعها مع البنك الأهلي المصري مع رؤية قيادتنا الرشيدة واهتمامها بتعزيز الصادرات الوطنية.

ولفت إلى أن التمويل الذي سيوفره “أدكس” يشكل خطوة مهمة تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني، وإيجاد شراكة استراتيجية تدعم العلاقات التجارية بين البلدين.

اقرأ أيضَا|«ملتیبلاي» تستحوذ على 55% من «ميديا 247» الإعلانات الخارجية

تمكين الشركات الإماراتية

الجدير بالذكر أن مكتب أبوظبي للصادرات الذي جرى تأسيسه من صندوق أبوظبي للتنمية عام 2019، يعمل على تنمية الصادرات الوطنية، وذلك من خلال تقديم الحلول التمويلية التي يقدمها بهدف تمكين الشركات الإماراتية من توسيع نطاق أعمالها وتعزيز تنافسيتها للوصول إلى الأسواق العالمية.

و يوفر “أدكس” الضمانات للمستورد الخارجي لشراء سلع وخدمات من مصدّر إماراتي وفق شروط ملائمة ومزايا تنافسية، بما يضمن تحقيق الفائدة القصوى للشركات على المدى البعيد، ويساهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

ربما يعجبك أيضا