«أدنوك» أفضل شركة نفط وطنية في 2023

شيماء عزيز
أدنوك

صنفت مؤسسة “إنيرجي إنتليجنس” شركة “أدنوك” الإماراتية، أفضل شركة نفط وطنية وخامس أكبر شركة في قطاع الطاقة، من حيث الاستثمار في الحلول منخفضة الكربون لعام 2023.

ويغطي تقرير “إنيرجي إنتليجنس” الاستثمارات منخفضة الكربون التي أعلنت عنها 34 شركة نفط دولية ووطنية رائدة، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024.

وأشار التقرير إلى أن “أدنوك” بدأت في تنفيذ أكبر عدد من المبادرات الجديدة منخفضة الكربون التي يتم تقديمها على مستوى شركات النفط الدولية والوطنية في عام 2023، حيث تعمل “أدنوك” على دعم جهود تحقيق انتقال منظّم وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة.

وتشمل مبادرات “أدنوك” منخفضة الكربون مشروعين رئيسيين لالتقاط الكربون سيساهمان في رفع قدرة مشاريع التقاط الكربون التي التزمت الشركة بالاستثمار فيها إلى 4 ملايين طن سنويًا.

وتتضمن مبادرات “أدنوك” منخفضة الكربون كذلك الاستثمار عبر شركة “مصدر”، التي تهدف إلى الوصول بقدرتها الإنتاجية إلى 100 جيجاوات بحلول عام 2030.

وأشارت “إنيرجي إنتليجنس” في تقريرها أيضًا إلى تغيّر المناطق الجغرافية لاستثمارات الشركة، والتي تشمل مشاريع طاقة الرياح البحرية في المملكة المتحدة وبولندا والاستثمارات المتنامية في آسيا الوسطى والقوقاز.

ربما يعجبك أيضا