«أدنوك» توقع اتفاقية لاستكشاف فرص إنتاج الأمونيا الزرقاء في الإمارات بالتعاون مع 3 شركات يابانية

authoraccount201

رؤية

أبو ظبي – استعرض معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية /أدنوك/ ومجموعة شركاتها، اليوم الخميس، خلال اجتماع افتراضي مع معالي كاجياما هيروشي، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، الجهود المشتركة بين البلدين الصديقين لتعزيز التعاون الصناعي والفرص الجديدة المتاحة لإبرام الشراكات في مجالات الهيدروجين ومصادر الطاقة المتجددة وتغير المناخ.

وفي أعقاب الاجتماع الذي انعقد افتراضياً، أعلنت أدنوك عن توقيع اتفاقية دراسة مشتركة مع ثلاث شركات يابانية هي إنبكس كوربوريشن /إنبكس/، و”جيرا”، و”المؤسسة الوطنية اليابانية للنفط والغاز والمعادن” لاستكشاف الإمكانات التجارية لإنتاج الأمونيا الزرقاء في دولة الإمارات، وذلك بحسب (وكالة أنباء الإمارات) الإخبارية.

وتعزز الاتفاقية دور أدنوك وريادتها في مجال الوقود منخفض الكربون وخبرتها الواسعة في تقنيات التقاط الكربون وتخزينه وتأتي عقب سلسلة من الاتفاقيات الإطارية التي وقعتها أدنوك مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية وعدد من الشركات اليابانية الأخرى في وقت سابق من العام الجاري.

تأتي هذه الخطوة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية مع اليابان، فيما تسعى دولة الإمارات لتعزيز النمو الاقتصادي في مرحلة ما بعد كوفيد-19. وتستفيد أدنوك من مكانتها كمورد موثوق لإمدادات مستقرة ومستدامة من النفط الخام للنفط والغاز لليابان لتعزيز فرص الشراكة الجديدة بين البلدين، حيث تعد اليابان حالياً أكبر مستورد لمنتجات أدنوك من النفط والغاز من خلال استيراد ما يقرب من 25% من نفطها الخام من دولة الإمارات.

ربما يعجبك أيضا