«أدنوك» و«ميتسوبيشي» تبحثان تطوير أسواق عالمية للأمونيا منخفضة الكربون والهيدروجين

ولاء السيد
شركة بترول أبوظبي الوطنية

كشفت “أدنوك” ومجموعة “ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة”، توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي لاستكشاف فرص التعاون المحتملة في مجال بناء سلاسل التوريد للطاقة منخفضة الكربون.

شمل الاتفاق الذي تم الإعلان عنه اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، التعاون في تطوير حلول محايدة للكربون لتسريع عملية خفض انبعاثات قطاع الطاقة.

نقاط القوة

تستند الاتفاقية إلى علاقة الشراكة الاستراتيجية الراسخة بين دولة الإمارات واليابان في قطاع الطاقة.

وحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، ستسعى كل من “أدنوك” و”ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة” إلى الاستفادة من مجالات التآزر والتكامل ونقاط القوة التي تمتلكها كلتا الشركتين، بهدف تسريع تطوير سلاسل قيمة عالمية للهيدروجين والأمونيا، إضافة إلى استكشاف فرص التعاون في مجالي إجراء البحوث ونشر تقنيات إدارة الكربون.

ونقلت الوكالة عن الرئيس التنفيذي لدائرة الحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي في “أدنوك” مصبح الكعبي، قوله بهذه المناسبة: “ تستند الاتفاقية إلى علاقة الشراكة الاستراتيجية الراسخة والناجحة بين دولة الإمارات واليابان في قطاع الطاقة.

وتابع: “نسعى عبر مطابقة التقنيات التي تمتلكها ’ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة‘ ذات الصلة باحتياجات أصول الشركة، لتقييم فرص تطوير سلاسل قيمة مهمة للهيدروجين والأمونيا، والاستفادة من مجالات التآزر والتكامل التي تمتلكها كلتا الشركتان بما يحقق مصلحة متبادلة للطرفين ولمنظومة الطاقات الجديدة على نطاق واسع”.

ربما يعجبك أيضا