«أرامكو» السعودية تجمع 6 مليارات دولار من سندات دولية

محمود عبدالله
أرامكوا السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الخميس 18 يوليو 2024، الانتهاء من إصدار سندات دولية بقيمة 6 مليارات دولار، ضمن برنامجها لإصدار السندات متوسطة الأجل.

وقالت إنه يبلغ العائد 5.25% للسندات المستحقة خلال 10 سنوات، و5.75% للسندات المستحقة خلال 30 سنة، و5.875%  للسندات المستحقة خلال 40 سن، وفق إفصاح سوق تداول السعودية.

استرداد السندات

عن شروط أحقية الاسترداد، قالت إن الاسترداد يكون عند تاريخ الاستحقاق؛ وعند التخلف عن السداد، وقد تقوم الشركة بالاسترداد في حال وقوع حدث ضريبي.

كما أن خيار الاستدعاء بالقيمة الاسمية عند الاستحقاق من المُصدر، وخيار الاسترداد متاح لحملة السندات في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة بناءً على خيار حاملي السندات.

طرح السندات

طرح السندات، جرى وفقا لأحكام القاعدة 144-أ من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933 حسب تعديلاته، كما ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية ومؤسسة السوق المالية الدولية على الطرح.

كما تم تقديم طلب لقبول السندات في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية وسوق الأوراق المالية في لندن، لقبول هذه السندات للتداول في السوق المالية الرئيسية في لندن.

ربما يعجبك أيضا