أرباح البنوك تقود الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى في شهر

عبدالرحمن طه
أرباح البنوك تقود الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى في شهر

ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، إذ أدت سلسلة من النتائج الإيجابية للشركات، بما في ذلك بنك “يو بي إس” السويسري و”أوني كريديت” الإيطالي، إلى تزايد المعنويات المتفائلة بقرب موعد تخفيض أسعار الفائدة.

ووفقًا لبيانات رويترز، ارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.4% بحلول الساعة 0805 بتوقيت جرينتش، بعد أن أغلق عند أعلى مستوى في أسبوع يوم أمس الاثنين، مدعومًا بزيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي هذا العام.

مؤشرات الأسهم الأوروبية

على صعيد المؤشرات، ارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.6% إلى 8046 نقطة، كما نما مؤشر “داكس” الألماني بمعدل 0.43% إلى 18255 نقطة، بجانب صعود المؤشر البريطاني ” فوتسي 100″ بـ1.14% عند 8305 نقاط.

وفي الأسهم الفردية، قفز سهم البنك السويسري “يو بي إس” بنسبة 8%، بعد أن تجاوزت أرباح البنك الفصلية الأولى 3 أضعاف توقعات المحللين.

كما ربح سهم ثاني أكبر بنك في إيطاليا “أوني كريديت” 3.1% ليصل إلى أعلى مستوى في 13 عامًا، ليقود مؤشر البنوك للصعود 1%.

بجانب ذلك، ارتفع سهم شركة صناعة الرقائق الألمانية “Infineon” بمعدل 7.1% بعد مبيعات أفضل من المتوقع في الربع الثاني، مع توقع المحللين نموًا طويل الأجل، رغم خفض التوقعات للعام بأكمله.

ربما يعجبك أيضا