أرباح «وول مارت» الأمريكية تفوق التوقعات بدعم التجارة الإلكترونية

«وول مارت» الأمريكية تسجل أرباحًا فصلية بقيمة 5 مليارات دولار

عبدالرحمن طه

واصلت شركة التجزئة الأمريكية “وول مارت” تحقيق الأرباح الفصلية متفوقة على التوقعات، وذلك بدعم من مبيعات التجارة الإلكترونية، واجتذاب مزيد من المتسوقين من ذوي الدخل المرتفع.

وأوضحت البيانات المالية للشركة التي صدرت اليوم الخميس 16 مايو 2024، أن صافي ربح سلسلة المتاجر الأمريكية ارتفع إلى 5.1 مليار دولار أو 63 سنتًا للسهم في الربع السنوي المنتهي في الثلاثين من إبريل الماضي، من 1.67 مليار دولار أو 21 سنتًا للسهم في نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لبلومبرج.

توقعات أرباح وول مارت

تتوقع سلسلة المتجار الأمريكية أن تأتي صافي مبيعات العام بأكمله عند الحد الأقصى الذي يتوقع نمو صافي المبيعات من 3% إلى 4% أو أعلى منه قليلًا، والبالغ 2.23 دولارًا أمريكيًا إلى 2.37 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد.

من جانبه، قال المدير المالي للشركة، جون ديفيد ريني، إن وحدة التجارة الإلكترونية في “وول مارت” واصلت التوسع، حيث شحنت حوالي 4.4 مليار طلبية للتسليم في نفس اليوم أو في اليوم التالي على مدار الـ12 شهرًا الماضية، كما تم تسليم 40% من تلك الطلبيات للعملاء في أقل من 4 ساعات بعد الطلب.

نتيجة لذلك، ارتفع السهم في تعاملات ما قبل افتتاح البورصة الأمريكية اليوم الخميس بنسبة 4.3% إلى 61.4 دولار، في تمام الساعة 02:24 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ربما يعجبك أيضا