أردوغان: العدالة والتنمية يعكف حاليًا على إعداد البيان الانتخابي

محمود سعيد

رؤية

إسطنبول – أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حزب العدالة والتنمية الحاكم، يعكف حاليًا على إعداد البيان الانتخابي، لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة، المزمع إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو المقبل.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين عقب صلاة الجمعة، في إسطنبول، حيث أشار أردوغان أن فرقًا في حزب “العدالة والتنمية”، تقوم في الوقت الراهن بتحضير البيان الانتخابي للحزب، حيث سيقوم بإجراء مشارواته مع أعضاء الحزب ومن ثم يُعلنون عنه.

وأضاف أردوغان أنهم سينزلون إلى الساحات والميادين في إطار الحملة الانتخابية اعتبارًا من الأسبوع المقبل. مشيرًا إلى أنه ورئيس الوزراء بن علي يلدريم لم يغادورا الميادين. مبيناً أن الأخير قام خلال الفترة الماضية بزيارة 79 ولاية تركية، وعقد لقاءات جماهيرية.

وأول أمس الأربعاء، قدم حزبا “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية” التركيان، مقترحًا مشتركًا لرئاسة البرلمان لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 يونيو/ حزيران 2018، بدلًا من موعدها المقرر العام المقبل.

وحول أعمال الشغب التي رافقت مباراة لكرة القدم أمس في إسطنبول، اتهم أردوغان مثيري الشغب بتنفيذ مؤامرة لإثارة الشغب أثناء المباريات. واصفًا ما حدث بأنه “تجاوز إرهاب بساحات كرة القدم”.

وأمس الخميس، قرر حكم مباراة فنربهتشه وبشيكطاش في إياب نصف نهائي بطولة كأس تركيا لكرة القدم، تعطيل اللقاء جراء أحداث شغب جماهيري.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا