أردوغان: لا تزال لدينا توقعات إيجابية بشأن حالة خاشقجي

سهام عيد

رؤية

أنقرة – قال الرئيس التركي الطيب، رجب طيب أردوغان، إنه لا تزال لدينا توقعات إيجابية بشأن حالة جمال خاشقجي مشيرًا إلى أنه ينتظر نتائج التحقيقات بشأن الصحافي السعودي.

وقال الرئيس التركي، اليوم الأحد، في كلمة له أمام أعضاء حزبه العدالة والتنمية إنه يتابع قضية خاشقجي بنفسه مضيفا بأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا أمر محزن للغاية، وفقا لفضائية “العربية”.

وكان مصدر مسؤول في القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في اسطنبول قد كشف عن وصول وفد أمني مكون من محققين سعوديين، أمس السبت، بناءً على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي الشقيق، للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء المواطن السعودي، جمال خاشقجي

وأظهر فيديو تم تصويره من داخل القنصلية السعودية في اسطنبول عدم وجود المواطن السعودي، جمال خاشقجي، داخل القنصلية.

واستهجن المصدر بشدة الاتهامات العارية عن الصحة، التي نشرتها وكالة “رويترز” للأنباء، نقلاً عن مسؤولين أتراك، بأن المواطن السعودي، جمال خاشقجي، قد قُتِل في القنصلية السعودية في اسطنبول، مشككاً في أن تكون هذه التصريحات صادرة عن مسؤولين أتراك مطلعين أو مُخوّل لهم التصريح عن الموضوع.

وأكد المصدر حرص المملكة على سلامة مواطنيها أينما كانوا، ومتابعة السلطات السعودية المختصة بهذا الشأن ومعرفة الحقيقة كاملة.

من جانبه، وصف القنصل العام السعودي في اسطنبول، محمد العتيبي، تصريحات بعض المسؤولين الأتراك حول تواجد المواطن السعودي خاشقجي داخل القنصلية بـ”المؤسفة”، وذلك لاعتمادها على روايات أشخاص، عِوضاً عن أن تكون التصريحات مبنية على الحقائق أو الوقائع.

ربما يعجبك أيضا