أردوغان من الجزائر: استهداف المستشفيات في غزة همجية

أردوغان: تركيا تعمل مع قطر في مسألة الرهائن ويتوقع نتائج إيجابية

حسام أحمد

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 رفضه الهجمات الإسرائيلية على غزة، والتي تحولت لعقاب جماعي وباتت تشكل “جريمة حرب”.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون:” لا نقبل الهجمات الإسرائيلية أو تهجير المدنيين، واستهداف المستشفيات ودور العبادة والمدارس والأماكن التي ينبغي أن تكون محمية، واصفا تلك الهجمات بأنه بـ”همجية وانعدام للضمير”، وفقًا لوكالة أنباء الأناضول.

مسألة الرهائن

أضاف أردوغان: “لا مفر من تأسيس دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وسنواصل فعل ما بوسعنا في هذا الاتجاه، ولا يمكن تأسيس استقرار وسلام دائم بمنطقتنا دون التوصل إلى حل سياسي عادل للقضية الفلسطينية”.

وفيما يخص الاتفاق المرتقب لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس، قال: “وزير خارجيتنا ورئيس استخباراتنا يتابعان الأمر بشكل مع قطر، وأولويتنا في غزة هي التوصل لوقف إطلاق نار دائم، وإيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق”.

دولة مستقلة للفلسطينيين

من جانبه، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إنه “تحدث عن الظروف الدولية الراهنة وما يحدث منذ أسابيع في غزة، وانعكاساته على الساحتين الإقليمية والدولية”، مؤكدًا “حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

وكان الرئيس الجزائري، استقبل نظيره التركي، اليوم الثلاثاء، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر.

ربما يعجبك أيضا