عاجل| أردوغان: تركيا ستبقي أسلحة إسرائيل النووية على جدول الأعمال العالمي

أردوغان: الضربات الإسرائيلية تستهدف النساء والأطفال الرضع

عبدالمقصود علي
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين 20 نوفمبر 2023، إن بلاده لن تسمح بإسقاط مسألة الأسلحة النووية الإسرائيلية من جدول الأعمال العالمي.

واضاف، أن أنقرة لن تسمح بإسقاط قضية الأسلحة النووية الإسرائيلية من جدول الأعمال العالمي، وعزا الدعم الأوروبي لإسرائيل إلى ما أسماه “عار المحرقة”.

جرائم إسرائيل

أضاف بعد اجتماع لمجلس الوزراء إن الغرب يحاول “تبرير” جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل في غزة، مشيرًا إلى أن الدول الغربية تجمعها “الأخوة في الأكاذيب” مع إسرائيل وهو ما وصفه بأنه شيء “مخز”.

وأردف “عار المحرقة يجعل الزعماء الأوروبيين رهائن.. نحن في تركيا لن نسمح بنسيان قضية البرنامج النووي الإسرائيلي”.

وتابع : حشدنا جهودنا لوقف إراقة الدماء في غزة ونتابع بأسف انعدام ضمير الدول الغربية.

وسائل الحرب الحديثة

تابع “يد العون التركية موجودة في كل مكان تذرف فيه الدموع وتنكسر فيه القلوب من تركستان إلى أفغانستان ومن البلقان حتى إفريقيا”.

وشدد الرئيس التركي على أن إسرائيل وداعموها يستخدمون كافة وسائل الحرب الحديثة ضد الأطفال والنساء والمسنين، وسيُحاكمون أمام ضمير الإنسانية

وكان أردوغان اكد في وقت سابق أن بلاده سوف تتخذ خطوات بشأن التفتيش النووي بحق إسرائيل، نظرا لأنها ليست من الموقعين على اتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية، وبالتالي ليست ملزمة باتباع قواعدها.

وقال أردوغان، للصحفيين خلال العودة من زيارة قصيرة لألمانيا، إن تركيا سوف تتقدم بطلب للوكالة الدولية للطاقة الذرية “تطلب آلية تفتيش” بحق إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا