أردوغان يتوعد: سنقضي على آخر إرهابي داخل حدود بلادنا وخارجها

شيرين صبحي
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

بعد ساعات من هجوم في وسط أنقرة، شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام البرلمان، اليوم الأحد 1 أكتوبر 2023، على أن “الإرهابيين لن يحقّقوا أهدافهم أبدًا”.

وقال أردوغان إن “الأشرار الذين يهدّدون سلام وأمن المواطنين لم يحقّقوا أهدافهم ولن يحقّقوها أبدًا”، متوعدًا الإرهابيين قائلًا: “سنقضي على آخر إرهابي داخل حدود بلادنا وخارجها”، وفق موقع “تركيا الآن”.

أردوغان: سنضرب الإرهابيين في عقر دارهم

أضاف أردوغان “نحن نوجه الضربات دائمًا إلى التنظيمات الإرهابية، كما أننا ندرك تمامًا دعاية الإرهابيين، ونتخذ إجراءات لمحاربتها”.

وأشار إلى أنه جرى إنشاء شريط أمني في الحدود الجنوبية، عمقه 30 كيلومترًا لضمان أمن البلاد، مضيفًا أن بلاده تحتاج إلى وقت وظروف مناسبة للتدخل العسكري مرة أخرى، لضرب الإرهابيين في عقر دارهم.

اقرأ أيضًا: فيديو| هجوم إرهابي في تركيا.. ووزير الداخلية يكشف عن التفاصيل

وفي وقت سابق اليوم، كشف وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عن تفاصيل هجوم العاصمة أنقرة، موضحًا أن إرهابيين جاءا على متن مركبة خفيفة، نفذا هجومًا بالقنابل أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية.

وأوضح أن أحد الإرهابيين فجر نفسه وجرى تحييد الإرهابي الآخر، مشيرًا إلى أن ضابطي شرطي أصيبا بجروح طفيفة في أثناء تبادل إطلاق النار.

ربما يعجبك أيضا