أردوغان يدعو الألمان لتوجيه “صفعة” لحزب ميركل في الانتخابات

شيماء مصطفى

رؤية

أنقرة – دعا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، الألمان من أصول تركية إلى توجيه “صفعة”، للتحالف الحاكم الذى تقوده المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فى انتخابات سبتمبر، فى استمرار لما اعتبرته برلين تدخلا غير مسبوق فى شؤونها.

وحسب “فرانس برس”، أثار أردوغان، استياء برلين عبر حضه الأتراك الذين يحملون الجنسية الألمانية على عدم التصويت لحزب الاتحاد المسيحى الديمقراطى الذى تتزعمه ميركل أو الحزب الاشتراكى الديمقراطى أو حزب الخضر فى الانتخابات التشريعية التى ستجرى فى 24 سبتمبر.

وقال الرئيس التركى، فى خطاب متلفز مخاطبا أنصار حزبه الحاكم فى اسطنبول، “كونوا مع الطرف الصديق لتركيا ولا تقلقوا إذا كان حزبا صغيرا، امنحوه أصواتكم، سينمو ويكبر”، مضيفًا “برأيى، يجب توجيه صفعة لأولئك الذين يهاجمون تركيا بهذه الطريقة فى الانتخابات”.

وكان وزير الخارجية الألمانى، سيجمار جابريال – الذى ينتمى إلى الحزب الاشتراكى الديمقراطى – وصف تصريحات أردوغان، بأنها “تدخل غير مسبوق فى سيادة بلادنا”، ودفع ذلك الرئيس التركى إلى الرد على وزير الخارجية الألمانى، السبت، “عليك التزام حدودك”.

وتابع أردوغان، اليوم الأحد، “ماذا يقولون الآن؟ يقولون إنه يتدخل فى ديمقراطيتنا، ولكن كل ما نتحدث عنه هو أنه على مواطنينا أن يلقنوا أعداء تركيا درسا فى صناديق الاقتراع، هذا كل شئ”.

ربما يعجبك أيضا