أزمة بسبب بطولة أمريكا الكبرى واستدعاء أستون مارتن ورد بول

استدعاء أستون مارتن ووليامز ورد بول لجلسة استماع للنظر في طلب هاس

أحمد خيري
ماكس فيرستابن - فورمولا 1

 استدعى مراقبو بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ممثلين عن أستون مارتن ووليامز ورد بول لجلسة استماع افتراضية، بعد غد الأربعاء 8 نوفمبر 2023، بعد طلب تقدم به فريق هاس لمراجعة نتائج جائزة أمريكا الكبرى التي أقيمت الشهر الماضي.

وقال المراقبون في بيان إن جلسة الاستماع قد تتألف من جزئين الأول لتحديد ما إذا كان هناك عنصر جديد مهم لم يظهر من قبل للطرف الذي يطالب بمراجعة النتائج. ويعقد الجزء الثاني في وقت سيتحدد لاحقًا حال استيفاء الشرط الأول.

thumb2 4k formula 1 new logo wooden texture f1 new logo

ويسعى هاس، متذيل ترتيب الصانعين، لمراجعة نتيجة السباق احتجاجًا على عدم معاقبة أليكس ألبون سائق وليامز، الذي أنهى السباق في المركز التاسع، بسبب مزاعم خروج عن حدود المسار في المنعطف السادس.

وأنهى نيكو هولكنبرج سائق هاس السباق في المركز 11 لكنه قد يرتقي للمركز العاشر، آخر المراكز التي تمنح السائقين نقاطا، إذا فرض المراقبون عقوبة 5 ثوان على ألبون.

وقال المراقبون في ذلك الحين بناء على مقاطع الفيديو المتاحة، والتي لم تشمل مقاطع كاميرات المراقبة، إنه لا توجد أدلة دامغة بأن ألبون تجاوز الخط الأبيض. ويبدو أن مشاركة رد بول متعلقة بالمكسيكي سيرجيو بيريز الذي حل رابعًا في السباق الذي فاز به زميله في الفريق ماكس فرستابن بينما كان الكندي لانس سترول الوحيد بين سائقي أستون مارتن الذي ينهي السباق في المركز السابع.

ربما يعجبك أيضا