أزمة في الأهلي المصري عقب تصريحات موسيماني عن تناول اللاعبين المشروبات الكحولية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – سادت حالة من الاستياء داخل أروقة النادي الأهلي المصري، تجاه المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول، بعد التصريحات التي أطلقها بشأن تناول 10% من لاعبي فريقه للكحول، وأشعلت هذه التصريحات حيرة وغضبا بين جماهير المارد الأحمر وموسيماني الذي حقق إنجازات مع “الأهلي” منها لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي. وقال موسيماني -خلال حديثه للإذاعة الجنوب أفريقية- إن 90% من لاعبي المارد الأحمر لا يتناولون المشروبات الكحولية، لكنه أثار حيرة كبيرة حينما زعم أن 10% فقط من لاعبي القلعة الحمراء يشربون الكحوليات.

موسيماني كشف أنه كان يستخدم جهازاً لقياس الكحول في فريقه السابق “صن داونز”، لكنه لا يستخدمه هنا في مصر مع لاعبي الأهلي، وعلى الرغم من ذلك قال إن 10% منهم يتناولون الكحول، وفقا لموقع اليوم السابع الإلكتروني، اليوم السبت.

وكان موسيماني قد أكد خلال حديثه انضمام لاعب جنوب أفريقي للأهلي خلال الفترة المقبلة قائلا: “هناك لاعب سينضم للأهلي من جنوب أفريقيا، ليس لورش أو سيرينو، وليس لاعبا من فريقي السابق (صن داونز)، لأنني لا أتحدث عن هؤلاء اللاعبين لأنهم سيقودني للمحاكمة“.

وعن تأقلمه في الحياة في مصر، قال موسيماني: “من المهم جدًا العمل مع أشخاص محليين خاصة عندما تكون من بلد مختلف لأنهم يتحدثون اللغة ويتحدثونها بطريقة يفهمها اللاعبون“.

وأضاف المدير الفني للأهلي: “أود أن يأتي لاعبو جنوب أفريقيا إلى اللعب هنا، لكني أود إتباع الطرق الصحيحة لفعل ذلك، أنتم تعرفون ما حدث مع سيرينو، قالوا إنني أجرد فريقي السابق من أبرز لاعبيه، رغم أن الأهلي أراده قبل أن أحضر إلى هنا“.

وحقق موسيماني لقب دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في مسيرته التدريبية، بعد الفوز باللقب مع صن داونز في عام 2016.

ربما يعجبك أيضا