أستون مارتن تتفاوض لمواجهة ديون بقيمة 1.4 مليار دولار

أحمد السيد
أستون مارتن

تتفاوض شركة أستون مارتن لاجوندا جلوبال هولدينجز، مع عدد من المصرفيين بهدف مواجهة استحقاق وشيك بسداد الديون، وفق تصريحات رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لورانس سترول، إذ تبلغ التزامات الشركة في المدى القريب نحو 1.4 مليار دولار، وفق “بلومبرج” اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024.

تسعى شركة صناعة السيارات الفاخرة البريطانية إلى إعادة تمويل ديونها في أوقات مضطربة وعاصفة في أسواق الديون في أعقاب ارتفاع أسعار الفائدة وحالة من الغموض والشك تحيط بتوقعات تخفيضها.

ديون شركة أستون مارتن

من المتوقع أن تتركز المفاوضات على إصدار سند بقيمة 1.1 مليار دولار يستحق في نوفمبر من العام المقبل، بعائد تبلغ نسبته 10.5%، ويلزم الشركة بمدفوعات تصل إلى 120 مليون دولار سنويًا.

قال سترول في مقابلة مع “تلفزيون بلومبرج”: “نناقش حاليًا مع المصرفيين أنسب الإجراءات المتعلقة بكيفية التعامل مع ذلك، وبالتأكيد ستجري مُعالجة الأمر بأنسب الطرق الممكنة، وبما يحقق مصالح الشركة وحملة الأسهم على أفضل ما يكون”.

أظهرت البيانات التي جمعتها “بلومبرج” أن لدى الشركة تسهيل ائتماني دوار بقيمة 79 مليون جنيه إسترليني (99.8 مليون دولار) يستحق السداد في العام المُقبل، وسند بقيمة 121 مليون دولار يستحق السداد في عام 2026.

مساهمون جدد في أستون مارتن

في عام 2020، أنقذ الملياردير الكندي شركة صناعة السيارات التي ظهرت سياراتها الرياضية في سلسلة أفلام جيمس بوند، وترتب على التحول الذي شهدته الشركة أن استطاعت “أستون مارتن” جمع أموال عدة مرات مع ضم مُساهمين جدد إليها مثل “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي، ومجموعة “تشيجيانغ جيلي هولدينغز” الصينية، وشركة صناعة السيارات الكهربائية “لوسيد جروب”.

حذرت الشركة في نوفمبر الماضي من أنها تتوقع بيع عدد من السيارات أقل من توقعاتها السابقة عن العام كاملًا، بعدما عطلت أزمات سلسلة التوريد طرح سيارتها الرياضية الجديدة من طراز “دي بي 12” (DB12)، وينتظر أن تعلن الشركة عن أرباحها للعام الماضي في 28 فبراير.

ربما يعجبك أيضا