أسعار الذهب عالميًّا تتراجع مع ارتفاع الدولار

تداولات الذهب عالميًّا تترقب بيانات أمريكية مهمة

محمود عبدالله

تراجعت أسعار الذهب عالميًا، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، مع ارتفاع الدولار، لكن تداول المعدن الأصفر في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لمزيد من الدلائل على سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن خفض الفائدة.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.1% إلى مستوى 2176.29 دولار للأوقية، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنفس المعدل الطفيف، لتصل إلى مستوى 2175.20 دولار للأوقية، وفق ما أوردته رويترز.

أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب أكثر من 5% منذ بداية العام الجاري، وسجلت مستوى قياسيًا مرتفعًا الأسبوع الماضي، مدعومة بزيادة الرهانات على تحول البنك المركزي الأمريكي نحو التيسير النقدي، والطلب المستمر على المعدن النفيس باعتباره ملاذًا آمنًا، وكذا مشتريات البنوك المركزية من السبائك وسط التوتر الجيوسياسي.

وزاد مؤشر الدولار 0.2% مقابل سلة من العملات الرئيسية، ما يزيد تكلفة شراء الذهب على حائزي العملات الأخرى. وقال مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس، إنه من الصعب بناء حالة هبوطية مفرطة لأسعار الذهب في ظل الخلفية الجيوسياسية الحالية والتيسير النقدي المحتمل.

وأبقى البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة دون تغيير في أخر اجتماع له عُقد الأسبوع الماضي بين نطاق 5.25% و5.5%، كما احتفظ بتوقعاته بإجراء ثلاثة تخفيضات بحلول نهاية العام.

ربما يعجبك أيضا