أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 23 أغسطس

رؤية نيوز
أسعار الذهب في مصر اليوم

استقرت أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2270 جنيهًا.

وارتفعت سعر الأونصة عالميًّا لتصل إلى 1900 دولار، وسط ترقب المستثمرين لمؤشرات من محافظي البنوك المركزية الكبرى بشأن مسار أسعار الفائدة.

أسعار الذهب في مصر

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم نحو 2270 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو  2594 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 حوالي 1946 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 18160 جنيهًا.

7

اقرأ ايضا| الدولار يقترب من تسجيل أعلى مستوى له في شهرين

ارتفعت أسعار الذهب، ووصلت  إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في إبريل الماضي، وظل قويًّا فوق 1800 دولار للأوقية، وهذه ليست مجرد أرقام، إنها شهادة على مرونة الذهب وقيمته الدائمة، وسط كل الضغوط الاقتصادية والشكوك السياسية التي يواجهها العالم.

ووقف الذهب ثابتًا، وأثبت مرة أخرى أنه ملاذًا للمستثمرين مقارنة بالأوعية الاستثمارية الأخرى، ويعد أداء الذهب المتميز في مثل هذا المشهد المليء بالتحديات علامة واضحة على دوره الحيوي في المحافظ الاستثمارية.

وفي سياق متصل، قال توماس باركين، رئيس بنك الفيدرالي الأمريكي في ريتشموند، إن مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي يحتاج إلى تحقيق هدف التضخم البالغ 2٪ لضمان بقاء مصداقيته سليمة مع الجمهور، ما يشير إلى إصرار الفيدرالي على مكافحة ارتفاع الأسعار والتمسك بالسياسة النقدية المتشددة.

اقرأ أيضا |ارتفاع أسعار الذهب عالميا إلى مستوى 1900 دولارا للأوقية

ربما يعجبك أيضا