أسعار الفائدة تهيمن على تداولات الذهب عالميًا

أسعار الذهب تواصل الاستقرار عند أدنى مستوى في شهرين

محمود عبدالله
الذهب يتراجع للجلسة السابعة

واصلت أسعار الذهب عالميًا التداول قرب أدنى مستوى في شهرين، مع تقييم المتعاملين لتصريحات متباينة لمسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن بيانات التضخم لشهر يناير الماضي، والتي أحبطت بعض الآمال في خفض قريب لأسعار الفائدة.

وبلغ الذهب في المعاملات الفورية اليوم الخميس 15 فبراير 2024، مستوى 1992.77 دولار للأوقية بعدما سجل أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر الماضي الأربعاء، وسجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2004.60 دولار للأوقية وفق وكالة أنباء رويترز.

التضخم في أمريكا

تراجع الذهب نحو 1.4% بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين أمس، في أكبر انخفاض يومي له منذ 4 ديسمبر الماضي، وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي، إن البنك المركزي سيظل على المسار لبلوغ معدل التضخم المستهدف عند 2% حتى لو كان التضخم أعلى قليلاً من المتوقع خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف أنه على البنك المركزي توخي الحذر حيال الانتظار لفترة طويلة قبل أن يخفض أسعار الفائدة. وجاءت تصريحات جولسبي بعد بيانات التضخم في الولايات المتحدة الثلاثاء والتي أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 3.1% على أساس سنوي، وهو أعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة 2.9%.

ربما يعجبك أيضا