أسعار الفائدة على الشهادات الدولارية في مصر قبل اجتماع البنك المركزي

أحمد السيد
البنك الاهلي المصري وبنك مصر

يبحث العديد من المصريين والعاملون في الخارج عن أسعار الفائدة المالية على الشهادات الدولارية التي تصدرها البنوك المصرية.

وتترقب الأسواق اجتماع البنك المركزي المصري، لتحديد أسعار الفائدة، وسط حديث عن تأجيل أي خفض جديد في قيمة الجنيه المصري أمام الدولار حتى نهاية العام، مع تدفق عائدات السياحة في الاقتصاد.

اجتماع البنك المركزي المقبل

حددت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، موعد اجتماع البنك لحسم أسعار يوم الخميس 22 يونيو 2023، لحسم أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وفق موقع البنك.

اقرأ أيضا| قطر تجري محادثات مع «مصر السيادي» للاستثمار في فنادق

وفي 18 مايو الماضي، أبقى البنك المركزي المصري في اجتماعه على أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى 18.25% للإيداع و19.25% للإقراض، بعد أن رفعها 200 نقطة أساس في مارس الماضي.

الشهادات الدولارية في البنك الأهلي المصري

في البنك الأهلي المصري، يبلغ سعر العائد على الشهادة الذهبية الدولارية لمدة 3 سنوات، بين 5.30% سنويّا، و5.25% نصف سنويًّا، و5.20% ربع سنويًّا و5.15% شهريًّا، وفق موقع البنك عبر الإنترنت. ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة من أول 500 دولار أو مضاعفاتها.

وسعر الفائدة على شهادة أهل مصر الدولارية ذات أجل 5 سنوات، يتراوح بين 5.15% للعائد السنوي، و5.10% سنويًّا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و5.05% سنويًّا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و5% سنويًّا لدورية صرف العائد الشهرية. والحد الأدنى للشراء يبدأ من 500 دولار ومضاعفاتها.

شهادة أهل مصر الدولارية بالبنك الأهلي

يمكن شراء شهادة أهل مصر الدولارية بأجل 7 سنوات، والحد الأدنى للشراء بدءًا من 1000 دولار.

وسعر الفائدة يصل إلى 5.05% بدورية صرف سنوية، و5% سنويًّا بدورية صرف نصف سنوية، و4.95% سنويًّا بدورية صرف ربع سنوية، 4.90% سنويًّا بدورية صرف شهرية.

شهادة البنك التجاري الدولي الدولارية

أما شهادة البنك التجاري الدولي الدولارية، أجل 3 سنوات، فيبلغ سعر العائد السنوي 5.25% يصرف شهريًا، وفق موقع البنك عبر الإنترنت.

وشهادة أجل 5 سنوات، يصل سعر الفائدة إلى 5% سنويًّا بدورية شهرية لصرف العائد. وشهادة أجل 7 سنوات، يبلغ سعر الفائدة سنويًّا يصل إلى 4% ويصرف العائد شهريًّا. ويبدأ الحد الأدنى لشراء أي شهادة دولارية من هذه الشهادات من ألف دولار.

الشهادة الدولارية في بنك مصر

يتراوح سعر الفائدة السنوية على شهادة الثبات الدولارية أجل 3 سنوات، بين 5.15% سنويًّا لدورية صرف العائد الشهرية، و5.20% لدورية صرف العائد ربع السنوية، و5.25% لدورية صرف العائد نصف السنوية، و5.30% لدورية صرف العائد السنوية.

اقرأ أيضًا| الفيدرالي الأمريكي يحسم أسعار الفائدة مساء اليوم الأربعاء

ويبدأ شراء الشهادة من أول 100 دولار وهو أقل حد أدنى لشراء الشهادات الدولارية على مستوى البنوك الكبرى.

أما شهادة الثبات الدولارية أجل 5 سنوات، فيتراوح سعر الفائدة السنوية بين 5% لدورية صرف العائد الشهرية، و5.05% لدورية صرف العائد ربع السنوية، و5.10% لدورية صرف العائد نصف السنوية، و5.15% لدورية صرف العائد السنوية، ويبدأ شراء الشهادة من أول 100 دولار.

شهادة بنك القاهرة الدولارية

يطرح بنك القاهرة شهادة البريمو لمدة 3 سنوات، ويبلغ سعر العائد بين 5.30% سنويًّا، و5.25% سنويًّا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و5.20% لدورية صرف العائد ربع السنوية، و5.15% لدورية صرف العائد الشهرية، وفق موقع البنك.

وشهادة البريمو آجال 5 سنوات: سعر الفائدة يتراوح بين 5.15% للعائد السنوي، و5.10% سنويًّا دورية صرف العائد نصف السنوية، و5.05% سنويًّا دورية صرف العائد ربع السنوية، و5% سنويًّا دورية صرف العائد الشهرية.

ربما يعجبك أيضا