أسعار النفط تقفز 2% خلال التعاملات المبكرة

مخاوف بالأسواق بعد قصف مستشفى المعمداني في غزة

مصطفى خلف الله
النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط بعد مجزرة مستشفى المعمداني بغزة.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فقد خيمت مخاوف الأسواق بشأن حدوث اضطرابات في إمدادات النفط من المنطقة، بعد مقتل المئات من المصابين والأاطفال والشيوخ في قصف مستشفى المعمداني في غزة .

وبحلول الساعة 0225 بتوقيت جرينتش، زادت العقود الآجلة لخام برنت 2.07 دولار بما يعادل 2.3% إلى 91.97 دولار للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.26 دولار، أو 2.6%، إلى 88.92 دولار للبرميل.

وأخذت الأسواق في الاعتبار المخاطر بعد مقتل نحو 500 فلسطيني في انفجار مستشفى بمدينة غزة أمس الثلاثاء تبادل المسؤولون الإسرائيليون والفلسطينيون اللوم فيه.

ثم ألغى الأردن قمة كان من المقرر أن يستضيفها مع الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس.

وقال فيفيك دار المحلل في بنك الكومنولث الأسترالي في مذكرة للعملاء إن إلغاء القمة بين بايدن والقادة العرب يقلل من احتمالات التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين حماس وإسرائيل.

وتشعر الأسواق بالقلق أيضًا إزاء شن إسرائيل هجوما بريا على غزة، ومن المقرر أن يزور بايدن إسرائيل اليوم الأربعاء لإظهار الدعم لها في حربها مع حماس.

وتلقت أسعار النفط دعمًا أيضًا من انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بنحو 4.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر تشرين الأول، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء.

وكان ذلك انخفاضًا حادًا مقارنة بتوقعات محللين بتراجعها 300 ألف برميل فقط، ومن المقرر صدور البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

ربما يعجبك أيضا