مخاوف شح المعروض تعزز ارتفاع أسعار النفط بمعدل يقارب 2%

فاروق محمد

استمرت أسعار النفط في تحقيق مكاسب خلال التعاملات، اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، على خلفية تجدد المخاوف بشأن شح المعروض بالأسواق، في ظل توقعات اتجاه منظمة “أوبك +” لخفض الإنتاج، بحسب ما ذكرت بوابة “أرقام”.

وتجتمع منظمة “أوبك” وحلفاؤها، غدًا الأربعاء، مع توقعات بأن تتجه لخفض الإنتاج بأكثر من مليون برميل يوميًّا، ليكون ذلك أكبر خفض لإنتاج النفط منذ عام 2020.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر 2.08% إلى 90.71 دولار للبرميل، في الساعة 03:35 مساء بتوقيت مكة المكرمة. وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر 1.90% إلى 85.22 دولار للبرميل، بعد ارتفاع بأكثر من 5% عند تسوية تعاملات أمس الاثنين، وهو أكبر مكسب يومي منذ مايو.

وقال رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير المديرين التنفيذيين، أمين الناصر، إن سوق النفط لا تركز على انخفاض الطاقة الفائضة، وأن امتلاك طاقة إنتاج فائضة ليس مسؤولية السعودية وحدها.

على جانب آخر، أظهر استطلاع أولي لوكالة “رويترز”، صدر أمس الاثنين، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية زادت بنحو مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في 30 سبتمبر، على أن تصدر البيانات الرسمية من قبل إدارة معلومات الطاقة، غدًا الأربعاء.

ربما يعجبك أيضا