أسيران فلسطينيان يواجهان وضعا صحيا صعبا

محمود
أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

رؤية

القدس المحتلة – قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة، إن اثنين من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يعانيان وضعا صحيا صعبا، وذكر النادي في بيان أن الأسير هشام أبو هواش (39 عاما) المضرب عن الطعام منذ 53 يومًا يعاني من “أوجاع شديدة في كافة أنحاء جسده، ونقصان متزايد في الوزن، وألم شديد بالصدر”، مشيرًا إلى أنه فقد القدرة على الحركة، ويعاني من التقيؤ المستمر.

ووفق البيان فإن الأسير أبو هواش “يرفض أخذ المدعمات والفحص الطبي، وأبو هواش من بلدة غربي مدينة الخليل (جنوب) وهو أب لخمسة أطفال، ومعتقل منذ أكتوبر/تشرين أول الماضي، كما أمضى في السجون الإسرائيلية ما مجموعه 8 سنوات، ويضرب رفضا لاعتقاله الإداري.

وفي بيان ثان، قال النادي إن الأسير ناصر أبو حميد (49 عامًا)، والمعتقل مدى الحياة “يتعرض لإهمال طبي ومماطلة في متابعة علاجه واستكماله”مضيفًا أن الأسير أبو حميد يُعاني من تقيؤ متكرر، ونقصان في الوزن، وهزال شديد، ومشكلة في التوازن”.

وتابع أن معاناة الأسير أبو حميد وهو من مخيم الـمعري في رام الله “تفاقمت مؤخرًا، بعد أن اشتكى من أوجاع في صدره، وتبين لاحقًا من خلال الفحوص، أنّه يعاني من وجود ورم على الرئة”، ورغم نقله خلال الفترة الماضية عدة مرات من سجن “عسقلان” إلى مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي “إلا أن وضعه الصحي ما يزال في تدهور مستمر” وفق البيان.

واعتبر نادي الأسير ما يتعرض له أبو حميد “جزءا من سياسة الإهمال الطبي الممنهجة، التي يعاني منها العشرات من الأسرى المرضى”، ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 4650، بينهم 550 أسيرًا مريضا، منهم عشرة أسرى مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة، وفق نادي الأسير.

ربما يعجبك أيضا