أغنى رجل في آسيا يعتزم تدشين مشروع اتصالات في غانا

ملياردير هندي يدشن مشروع اتصالات في غانا

محمود عبدالله

يخطط الملياردير الهندي موكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا، لدخول إفريقيا من بوابة غانا، بمشروع في مجال الاتصالات، ويستهدف عملاء خدمة الإنترنت عبر شبكة الهاتف المحمول وذلك في سوق تتميز بارتفاع معدلات النمو.

ويشارك في المشروع الجديد، شركة راديسيس كورب، التابعة لـ”ريلاينس إنداستريز” التي يسيطر عليها “أمباني”، إذ توفر البنية التحتية الرئيسة للشبكة وأجهزة الهواتف الذكية والتطبيقات لشركة نكست جنيريشن إنفراكو في غانا، وفق هاركيرات سينج، عضو مجلس الإدارة التنفيذي في “إنفراكو، بحسب بلومبرج، الأحد 26 مايو 2024.

خدمات الإنترنت

كشف “سينج” عن هذه الخطط قبيل إعلان إطلاق شركة “نكست جنيريشن إنفراكو” المزمع اليوم في مدينة مومباي، التي تعد المركز المالي الرئيسي للهند.

وتخطط شركة “إنفراكو” لبدء نشاطها بحلول نهاية العام الحالي، بتقديم خدمات الإنترنت من الجيل الخامس لشركات تشغيل شبكات الهاتف المحمول ومقدمي خدمة الإنترنت في غانا. وقال سينج إن الشركة تعتمد على توفير الخدمات الرقمية بتكلفة مناسبة في الأسواق الناشئة.

ومن الشركاء الآخرين لشركة “نكست جنيريشن إنفراكو”، شركات نوكيا وتك ماهيندرا الهندية ومايكروسوفت، والتي زادت كثيرًا من تركيزها على نشاط الاتصالات بعد استحواذها على شركتين لشبكات الخدمات السحابية في عام 2020.

ربما يعجبك أيضا