أفضل صناديق التحوط أداءً في العالم خلال 2020

رؤيـة

واشنطن – تصدر “تايجر جلوبال مانجمنت” قائمة أفضل صناديق التحوط أداءً في العالم خلال عام 2020، إذ حقق مكاسب للعملاء بعد حساب الرسوم بقيمة 10.4 مليار دولار.

ووفقًا لتقديرات بحث “إل سي إتش إنفسمنتس” – وهو صندوق لصناديق التحوط تديره “إيدموند دي روثستشيلد جروب” – حققت صناعة صناديق التحوط مكاسب بقيمة 127 مليار دولار في العام الماضي، رغم وباء “كوفيد-19″، ومع إطلاق البنوك المركزية تحفيزا غير مسبوق، كما أورد موقع “أرقام”.

وفي ظل العام المضطرب، حقق صندوق “بريدج ووتر أسوشيتس” التابع للملياردير “راي داليو” أكبر خسائر بين صناديق التحوط بلغت 12.1 مليار دولار.

وعلى الرغم من الخسائر التي حققها “بريدج ووتر” العام الماضي، إلا أنه لا يزال أفضل الصناديق أداءً منذ الإطلاق، إذ بلغت مكاسبه 46.5 مليار دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق “ريناسيانس” – الذي أسسه الملياردير “جيمس سايمونز” – لم يأتِ ضمن قائمة أكبر 20 صندوق تحوط، بعدما خسر أحد الصناديق التابعة له بأكثر من 30% في العام الماضي.

وذكر “ريك صوفر” رئيس مجلس إدارة “إل سي إتش” في بيان: خلال الأسواق المتقلبة في عام 2020، كان  أداء المديرين الفرديين الموهوبين ذوي الرؤية والمرونة أفضل من الآلات المبرمجة.

جدير بالذكر أن المسح السنوي للشركة هو مجرد طريقة واحدة للنظر في ربحية الصناعة، إذ يستبعد صناديق التحوط الأحدث أو الأصغر عمرًا التي سجلت أداءً أفضل من الصناديق العشرين الكبار المدرجة بالقائمة على أساس النسبة المئوية.

ويشرف أكبر 20 صندوقًا مدرجة في القائمة على حوالي 17% من أصول صناديق التحوط العالمية، وقدموا ما يقرب من 43% من الأرباح التي ولدتها الصناعة منذ إنشائها والبالغة 1.4 تريليون دولار.

ربما يعجبك أيضا