أكبر شركة إنترنت صينية تعتزم التوسع في الشرق الأوسط

أحمد السيد

تسعى شركة “تينسنت هولدينجز”، أكبر شركة إنترنت صينية، إلى توسيع أعمالها السحابية في السعودية والإمارات، في رهان على أن التركيز على تطوير الصناعات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط سيستلزم استثمارات جديدة.

اعتبر النائب الأول للرئيس التنفيذي للشركة داوسون تونج، في مقابلة مع وكالة بلومبرج، اليوم الجمعة 22 مارس 2024، أجريت معه في الرياض، أن استثمارات “تينسنت” في المنطقة “لا تزال في مراحلها الأولى”، ولكن من المقرر أن ترتفع بسرعة.

استثمارات جديدة

قال تونج: “سنعلن عن المزيد على مدار العام”، رافضاً تقديم تفاصيل أخرى، مضيفًا: “نرى إمكانات كبيرة في هذه السوق لذلك سنزيد استثماراتنا”.

توسعت شركات الخدمات السحابية بما في ذلك “أمازون ويب سيرفيسز“، و”علي بابا” على نحو كبير في المملكة العربية السعودية على مدار السنوات القليلة الماضية، إذ تتطلع البلاد إلى أن تصبح مركزاً لتدفق المعلومات على الإنترنت.

استثمارات في السعودية

تعاونت شركتا “علي بابا” والاتصالات السعودية، لإطلاق علي بابا كلاود (Alibaba Cloud) العام الماضي برأسمال قدره 238 مليون دولار للاستثمار في بناء البنية التحتية للحوسبة السحابية. وفي الوقت نفسه، أعلنت “أمازون” عن خطط لاستثمار 5 مليارات دولار لبناء مناطق للحوسبة السحابية في وقت سابق من هذا العام.

أشار “تونج” إلى أن “تينسنت”، وهي واحدة من العديد من الشركات الصينية التي تعزز وجودها في المملكة العربية السعودية، ستركز في البداية على تقديم تخزين سحابي لشركات الترفيه والألعاب.

ستعمل الشركة، وهي أكبر شركة إنترنت صينية، على بناء مساحة تخزين لعملاء خارجيين ولعملياتها المتنامية في البلاد. وأطلقت الشركة مؤخراً نسخة عربية من لعبة “أونور أوف كينجز” (Honor of Kings)، وهي واحدة من أكثر ألعاب الهاتف المحمول شهرةً وتضم أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يومياً.

ربما يعجبك أيضا