أكثر من 100 جريح فلسطيني في مواجهات ليلية مع الشرطة الإسرائيلية بالقدس.. فيديو

أميرة رضا

رؤية

القدس المحتلة – نشرت فضائية “يورونيوز” مقطع فيديو يوثق اشتباكات بين شرطة قوات الاحتلال الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين ليلة الخميس إلى الجمعة، في القدس، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من مئة جريح، وفق ما ذكرت مصادر طبية فلسطينية وفي الشرطة الإسرائيلية صباح الجمعة.

ووفقًا للمصدر، قال الهلال الأحمر الفلسطيني أن 105 فلسطينيين على الأقل جرحوا نقل نحو عشرين منهم إلى المستشفى، بينما ذكرت الشرطة الاسرائيلية أنها أحصت عشرين جريحًا في صفوفها واعتقلت 44 شخصًا في الاشتباكات.

واندلعت المواجهات عند مدخل البلدة القديمة في القدس بينما شرطة الاحتلال قد نشرت مئات من عناصرها لمواكبة مسيرة نظّمتها في القدس الغربية حركة “لاهافا” (لهب) اليهودية اليمينية المتطرّفة المعادية علنًا للفلسطينيين.

وقالت الشرطة إنها نشرت وعززت قواتها على مداخل باب العمود البوابة الرئيسية للقدس القديمة والأحياء المجاورة، ونشرت مئات من رجالها ومن سلاح الفرسان من أجل حماية “حرية التعبير” و”حق التظاهر”.

لكن هذه التظاهرة التي قامت بها حركة “لاهافا” التي هتف بعض أعضائها “الموت للعرب” بحسب شهود عيان، اعتُبرت خطوة استفزازية وأدت إلى مواجهات مع الفلسطينيين الذين صادف خروجهم من صلاة العشاء والتراويح في المسجد الاقصى.

ونظّم شبّان فلسطينيون في القدس الشرقية المحتلة تظاهرة مضادّة للاحتجاج على تلك المسيرة، مّا أدّى لاندلاع صدامات بين هؤلاء المتظاهرين وقوات الأمن الإسرائيلية عند مدخل البلدة القديمة استمر حتى ساعات الفجر.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت سبعين شخصًا من العرب واليهود تم تمديد توقيف 64 منهم.

ربما يعجبك أيضا