أكثر من 50 قتيلا في مجزرة للنظام السوري على دوما

محمود طلعت

رؤية

دمشق – ارتفعت أعداد القتلى المدنيين في دوما إلى أكثر من 50 قتيلا بعد قصف النظام السوري للمدينة بغاز الكلور، حسبما ذكرت “سكاي نيوز” مساء اليوم السبت.

وأعلنت مصادر طبية في دوما، اليوم، مقتل أكثر من 50 شخصا في غارات شنه النظام السوري بغاز الكلور، وسط تصعيد من دمشق للضغط على “جيش الإسلام” للانسحاب من آخر مدينة خاضعة لسيطرة المعارضة في الغوطة الشرقية.

وقالت مصادر طبية: إن عائلات بأكملها أغلبهم من النساء والأطفال قتلوا اختناقا في منازلهم والأقبية التي تأويهم من نتيجة الغارات الجوية بالغازات السامة الذي استهدف الأحياء السكنية في مدينة دوما”.

وأضافت، أن هجمات الغاز أسفرت أيضا عن “إصابة أكثر من 1000 شخص من المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال” في دوما، التي استأنف النظام قصفها، الجمعة، بعد هدوء استمر لأكثر من أسبوع.

واستأنفت قوات النظام السوري الجمعة هجومها على دوما بعدما تعثر اتفاق إجلاء “مبدئي” أعلنته روسيا، وتعرقلت المفاوضات مع فصيل جيش الإسلام المسيطر على المدينة.

وكتبت منظمة الخوذ البيضاء -على حسابها على تويتر- “حالات اختناق في صفوف المدنيين بعد استهداف أحد الأحياء السكنية في مدينة دوما بغارة محملة بالغازات السامة كلور”.

ربما يعجبك أيضا