أكسيوس: جالانت سيصل واشنطن بقائمة أسلحة تريدها إسرائيل فورًا

أكسيوس: الأسلحة التي سيطلبها جالانت تشمل طلبات بمقاتلات إف 35 وإف 15

أسماء حمدي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

أفاد موقع أكسيوس الأمريكي، اليوم الخميس 21 مارس 2024، نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، قولهم إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، سيصل إلى واشنطن ومعه قائمة طويلة بأسلحة تريدها إسرائيل فورًا.

وقال أكسيوس، إن الأسلحة التي سيطلبها جالانت تشمل طلبات للحرب في غزة وطلبات بمقاتلات إف 35 و إف 15.

تسريع توريد الأسلحة

ذكر الموقع الأمريكي أن إسرائيل تسعى إلى تسريع عملية توريد الطائرات والأسلحة.

وأشار أكسيوس إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي أبلغ الولايات المتحدة بأنه لن يسمح بإعادة بناء المستوطنات في قطاع غزة.

إمدادات الأسلحة

تخضع إمدادات الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل للتدقيق بشكل متزايد حيث يدعو الكثيرون داخل الحزب الديمقراطي والبعض داخل إدارة بايدن إلى وضع شروط على الاستخدام الإسرائيلي للأسلحة الأمريكية الصنع.

وقال مسؤولون إسرائيليون إنه من المتوقع أن يجتمع جالانت مع وزير الدفاع لويد أوستن، ومستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، ومسؤولين أمريكيين كبار آخرين.

قائمة طلبات

أضاف المسؤولون أن جالانت أخبر أوستن أنه سيأتي بقائمة طلبات محددة لأنظمة الأسلحة، وأشاروا إلى أن الطلبات لن تشمل فقط طلبات قصيرة الأجل للحرب في غزة، بل أيضًا طلبات طويلة الأجل، بما في ذلك خيار شراء المزيد من الطائرات المقاتلة من طراز F-35 وF-15.

وقال جالانت لأوستن إنه سيحضر معه المدير العام لوزارة الدفاع، اللواء المتقاعد إيال زمير، المسؤول عن مشتريات الأسلحة الإسرائيلية، وشدد على أنه يريد أن يجتمع كبار المسؤولين في البنتاجون، مع زمير، على هامش الزيارة لمناقشة التفاصيل الفنية لطلبات الدفاع الإسرائيلية، بحسب الصحيفة.

ربما يعجبك أيضا