«أكوا باور» توقع اتفاقا مع «باور تشاينا» بـ1.5 مليار دولار

أحمد السيد

توقيع اتفاقية مع بنك الشعب الصيني لتمويل مشروع إنتاج طاقة الرياح بطاقة 1 جيجاوات.


وقعت شركة “أكوا باور” اتفاقًا مع “باور تشاينا” بـ1.5 مليار دولار، ضمن مشروع البحر الأحمر، بالمملكة العربية السعودية.

وكشف نائب الرئيس وكبير المتحدثين في “أكوا باور” بالصين، يونهي ليو، في مقابلة مع قناة “العربية” اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022، عن آخر الاتفاقيات الموقعة في قطاع الطاقة بين الجانبين السعودي والصيني.

مشروع البحر الأحمر

قال يونهي ليو، على هامش القمة السعودية الصينية، إن هذه الاتفاقيات ستعمل على البنية التحتية والخدمات في مشروع البحر الأحمر، بالتعاون مع Power China كشريك، وإن كبرى هذه الاتفاقيات، اتفاقية بـ1.5 مليار دولار، أشار إليها الرئيس الصيني بنفسه في خطابه الأخير.

وأضاف كبير المتحدثين في “أكوا باور” بالصين، أن الاتفاقية الموقعة مع مشروع البحر الأحمر، تشمل استثمار شركة SPIC الصينية في المشروع بالمملكة، وهي من أحدث الشركات الصينية في قطاع الطاقة المتجددة.

إنشاء المشروع العام المقبل

تابع يونهي ليو: “ثاني أكبر هذه الاتفاقيات مع شركة صينية لإنشاء محطة للطاقة الشمسية في السعودية، ومن المنتظر توقيع الاتفاقية هذا العام، على أن يبدأ إنشاء المشروع العام المقبل، وذلك لإنتاج 3.2 جيجاوات من الطاقة الشمسية”.

وأشار نائب الرئيس وكبير المتحدثين في شركة “أكوا باور” بالصين، إلى توقيع اتفاقية مع بنك الشعب الصيني لتمويل مشروع إنتاج طاقة الرياح بطاقة 1 جيجاوات، وبدء العمل بالمشروع اليوم.

ربما يعجبك أيضا