شركة عملات مشفرة تقاضي هيئة أمريكية بسبب الرقابة على «الإيثريوم»

عبدالرحمن طه

رفعت شركة برمجيات العملات المشفرة “كونسينسيس” دعوى قضائية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية للاعتراض على اللائحة التنظيمية لسلسلة البلوكتشين الخاصة بعملة “إيثريوم”، والتصدي لما وصفته بـ”حملة السيطرة على مستقبل العملات المشفرة”، وفقًا لبلومبرج.

وقالت شركة “كونسينسيس” في دعوى مقامة أمام المحكمة الفيدرالية في تكساس، الخميس 25 أبريل 2024، إنه إذا سُمح للهيئة ببسط سلطتها على عملة “إيثريوم” ورمزها الرقمي “إيثر”، فإن ذلك سيؤدي إلى تعطل  سلسلة البلوكتشين، “مما يعيق إمكانات أحد أعظم ابتكارات الإنترنت”.

التحقيقات في شبكة الإيثريوم

تأتي تلك الدعاوى القضائية وسط التدقيق المتزايد لهيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن “إيثريوم”، حيث طلبت الهيئة معلومات من شركات مختلفة كجزء من استعراض جوانب عملة “إيثريوم” التي تعتبر ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم.

من جانبه قال مؤسس “كونسينسيس”، جوزيف لوبين في بيان، إن تحقيقات الهيئة بشأن شركته وشركات أخرى ضمن قاعدة برمجيات إيثريوم “آخذة في التسارع”، موضحًا أن الهيئة طلبت الكثير من المستندات والإفادات بشأن الدور الذي تلعبه الشركة في تقديم الرموز المميزة.

العملات المشفرة ليست أوراق مالية

علق رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، جاري جينسلر، بأن العديد من الأصول الرقمية تعد أوراقاً مالية غير مسجلة لذلك هي تخضع لقواعد الهيئة، لكنه لم يحدد ما إذا كانت إيثر ضمن هذه الفئة.

كما يرى جينسلر بشكل قاطع أن عملة “بيتكوين” ليست ورقة مالية من وجهة نظره، في حين تعتبر تلك هي الأصل الرقمي الأعلى في العالم.

ربما يعجبك أيضا