«ستاندرد تشارترد» يتوقع ارتفاع سعر بيتكوين إلى 150 ألف دولار بنهاية 2024

محمود عبدالله

قال مدير أبحاث العملات الرقمية لدى “ستاندرد تشارترد”، جيوف كيندريك، إن البنك لا يزال متمسكًا بتوقعاته الخاصة بأسعار البيتكوين هذا العام، والتي من المُرجح أن تصل إلى 150 ألف دولار بنهاية 2024.

وأكد كيندريك في تصريحات لوكالة “بلومبرج”، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، أن العملة المشفرة الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية قد تزيد بأكثر من الضعف هذا العام، مقارنة بمستوياتها الحالية عند 65 ألف دولار.

تراجع أسعار البيتكوين

تأتي تصريحات كيندريك في الوقت الذي تتراجع فيه أسعار البيتكوين بحوالي 11% من أعلى مستوياتها على الإطلاق، والبالغة 73 ألف دولار في مارس الماضي.

وعلق كندريك على هذا التراجع، بأنه كان مدفوعًا بانخفاض التدفقات لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط، ويرى أن هذه العوامل ستنعكس في الوقت المتبقي من العام الجاري مع موجة ضخمة من تدفقات المستثمرين.

تدفقات صناديق تداول البيتكوين

جمعت صناديق تداول البيتكوين الفورية حوالي 12 مليار دولار منذ الموافقة عليها في يناير الماضي، ويتوقع بنك “ستاندرد تشارترد” أن تصل هذه التدفقات من 50 إلى 100 مليار دولار على مدى العامين المقبلين.

علاوة على ذلك، أشار كندريك إلى أن حدث التنصيف الأخير للبيتكوين، والذي يقلل من مكافأة القائمين بتعدين العملة المشفرة، يؤدي تاريخيًا إلى ارتفاع أسعار بيتكوين بعد ذلك.

ربما يعجبك أيضا