هونج كونج قد توافق على إطلاق صناديق «بتكوين» و «إيثريوم»

مصطفى خلف الله
علامة اعملتي بتكوين وإيثريوم

تحسم هونج كونج أمر إطلاق صناديق استثمار متداولة تستثمر مباشرة في بتكوين وإيثريوم، العملتين المسيطرتين في سوق التشفير، الإثنين المقبل، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وبحسب الشرق بلومبرج اليوم السبت 13 إبريل 2024، تُعد الذراع الدولية لشركة إدارة الأصول الصينية “هارفست فاند مانجمنت”، بالإضافة إلى الكيان المشترك بين شركة “بوسيرا أسيت مانجمنت”، و”هاشكي كابيتال”، من بين الجهات المصدرة التي من المتوقع أن تحصل على الضوء الأخضر للنوعين من صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة الفورية. حسبما قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات ليست علنية.

صناديق الاستثمار المتداولة

أشار الأشخاص إلى أن الشركتين تعتزمان إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة بنهاية الشهر الجاري، بمجرد الحصول على الضوء الأخضر من لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة، وبعد الانتهاء من تفاصيل الإدراج مع بورصة هونج كونج.

أضاف الأشخاص أن الموافقة من الجهات التنظيمية قد تأتي في أقرب وقت من يوم الإثنين، علماً بأن الجدول الزمني غير ثابت ويمكن أن يطرأ عليه تغييرات في اللحظة الأخيرة.

امتنع متحدثون باسم لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة، وشركة “هارفست” عن التعليق.

ولم ترد “هاشكي”، و”بوسيرا” فوراً على طلبات التعليق. وقال متحدث باسم البورصة: “تلتزم بورصة هونج كونج بدعم النمو المستمر وتطوير نظام صناديق الاستثمار المتداولة النشط لديها. وسنقوم بإعلان التحديثات للسوق في حال وجود أي تطورات جديدة”

ربما يعجبك أيضا