«ألفا ظبي القابضة» الإماراتية تحقق صافي أرباح 4.6 مليار درهم خلال 3 أشهر 

مصطفى خلف الله

حققت شركة “ألفا ظبي القابضة، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، صافي أرباح 4.6 مليار درهم (حوالي 1.25 مليار دولار)،خلال الربع الأول من عام 2024.

وبحسب بيان الشركة في سوق أبو ظبي المالى، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، يعكس هذا النمو الزخم المتواصل في تنفيذ استراتيجية المجموعة عبر قطاعات الأعمال الرئيسية، والتزامها الراسخ بتحقيق أفضل قيمة للمساهمين.

وحققت المجموعة نتائج مالية قوية خلال الربع الأول من عام 2024 مسجلة إيرادات بلغت 14.2 مليار درهم (حوالي 3.9 مليار دولار)، بنمو نسبته 11% على أساس سنوي.

كما سجل صافي الأرباح التشغيلية، ارتفاعًا قياسيًا بنسبة 232%، مقارنة مع الفترة ذاتها في عام 2023، في حين سجلت المجموعة زيادة في معدل السيولة بنسبة 29% على أساس سنوي في رصيدها النقدي ليصل إلى 21.5 مليار درهم.

قال المهند حمد العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة: “استهلت ألفا ظبي عام 2024 بالقوة ذاتها التي اختتمت فيها عام 2023، إذ حققت المجموعة أداء قويا، وواصلت مسيرة زخم نمو الأعمال”.

تابع: “عكست الإيرادات البالغة 14.2 مليار درهم و القفزة الكبيرة التي حققتها الأرباح التشغيلية بنسبة 232% حرص المجموعة على اغتنام الفرص عبر محفظة أعمالنا المتنوعة وكامل المشهد الاستثماري”.

أكد التزام الشركة بشكل رئيس بتنفيذ استثمارات تعزز من مكانتنا ودفع أعمال ألفا ظبي نحو آفاق جديدة من النمو والتميز وتحقيق أثر إيجابي ملموس على قطاعات الأعمال الحيوية في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

ربما يعجبك أيضا