«الوطنية للسياحة» توسّع محفظتها الفندقية بصفقة استحواذ من «ألفا ظبي»

ولاء السيد
«ألفا ظبي» تستحوذ على 20% من شركة إنترناشيونال إنيرجي القابضة

كشف كل من شركة ألفا ظبي القابضة، المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وشركة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، عن استكمالها صفقة استحواذ استراتيجية.

وقالت الشركتان إن الصفقة تم خلالها توحيد 3 من وحدات أعمال الضيافة التابعة لشركة ألفا ظبي تحت مظلة شركة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، وفق صحيفة الخليج الإماراتية.

وبحسب بيان صادر، اليوم الخميس 14 مارس 2024، تمتلك شركة ألفا ظبي حصة قدرها 36.4 % في شركة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق التي استحوذت بدورها على 100 % من أسهم شركة أيه دي إتش هوسبيتاليتي آر أس سي ليميتد، وشركة مربان (بي في أي) هولدينج إنك، وشركة هيل فيو ريزورتس (سيشيل) ليميتد.

والجدير بالذكر، أن الصفقة تخضع للموافقات التنظيمية، وستساهم في إثراء محفظة شركة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق بعدد من الفنادق مثل فندق سانت ريجيس السعديات، وفندق الوثبة لاكشري كوليكشن في أبوظبي، إلى جانب كل من فندق شيفال بلانك الفاخر في جزر المالديف، وفندق شيفال بلانك سيشيل المرتقب.

ومن المنتظر أيضًا أن تساهم هذه الإضافات في تعزيز محفظة شركة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق من الفنادق الواسعة التي تديرها، والتي يبلغ عددها 8 فنادق، تضم أكثر من 1,500 غرفة.

ربما يعجبك أيضا