13.3 مليار درهم أرباح «ألفا ظبي» في 2023 بنمو 25%

ارتفاع ايرادات أرباح «ألفا ظبي القابضة» بنسبة 13%

مصطفى خلف الله

أظهرت نتائج شركة ألفا ظبي القابضة المالية للسنة 2023، نموًا كبيرًا في صافي أرباح الشركة وصل إلى 13.3 مليار درهم، بزيادة قدرها 25% على أساس سنوي.

وتجسد هذه الأرقام القوية للمجموعة تنفيذها الدقيق لخططها الاستراتيجية عبر القطاعات الرئيسية والتزامها الثابت بتحقيق قيمة إضافية للمساهمين.

وقال محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس الإدارة: “جاء الارتفاع الكبير في أرباح ألفا ظبي القابضة ثمرة لاختياراتنا الاستراتيجية المدروسة وسعينا الدؤوب التحقيق التميز، إذ تساهم استثماراتنا وتحالفاتنا الهامة في توسيع نطاق تواجدنا في السوق، كما أنها دليل على التزامنا بتحقيق أقصى قدر من العوائد لمساهمينا”، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024.

وفي هذا السياق، قال المهندس حمد العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة:»أداء رائع ونتائج مبهرة توجت بها شركة ألفا ظبي القابضة عام 2023، في تجسيد واضح لوضع المجموعة القوي وإمكاناتنا الهائلة في قطاعات أعمالنا المتنامية والتي تتميز بالمرونة والتنوع في محفظتنا الاستثمارية.

وأضاف: “يأتي هذا الإنجاز المتمثل بتحقيق صافي أرباح بقيمة 13.3 مليار درهم، بزيادة قدرها 25% على أساس سنوي، ليسلط الضوء على وتيرة النمو المتسارعة للمجموعة وزخم أعمالها، وبالتالي امتلاكنا لقاعدة قوية لتعزيز أنشطتنا الاستثمارية الأساسية وإبرام شراكات استراتيجية والمضي قدمًا في عمليات استحواذ ذات عائدات مرتفعة في عام 2024”.

وتجسد مشاريعنا المشتركة مع أدنوك للحفر ومبادلة أهدافنا الطموحة، إذ سنعمل على استثمار ما يصل إلى 2.1 مليار درهم في خدمات حقول النفط و1.7 مليار درهم في فرص الائتمان العالمية.

ربما يعجبك أيضا