ألكاراز وديوكوفيتش إلى الدور الثاني ببطولة رولان جاروس للتنس

حسام الدين صالح
ديوكوفيتش - كارلوس ألكاراز

بعث الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميًّا إنذارًا مبكرًا لمنافسيه في مسعاه للحصول على لقبه الثاني في البطولات الأربع الكبرى للتنس بتغلبه على الإيطالي فلافيو كوبولي 6-صفر و6-2 و7-5 في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة اليوم الاثنين.

وعزز اللاعب البالغ من العمر 20 عاما مكانته بالفعل كمنافس بارز في أكبر المحافل وهو أحد المرشحين بقوة لخلافة مواطنه رافائيل نادال بطل رولان جاروس 14 مرة والذي غاب عن نسخة هذا العام بسبب مشكلة في الفخذ.

وكان ألكاراز، الذي غاب عن أستراليا المفتوحة في يناير الماضي بسبب إصابة في الساق، مبهرًا في أول مباراة يخوضها في بطولة من الأربع الكبرى منذ فوزه بأمريكا المفتوحة العام الماضي وهيمن على المجموعة الأولى.

ديوكوفيتش يعبر بسهولة

وبدأ نوفاك ديوكوفيتش سعيه لتحطيم الرقم القياسي لعدد ألقاب منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى للتنس للرجال وحصد اللقب رقم 23 في مسيرته بفوزه 6-3 و6-2 و7-6 على ألكسندر كوفاسيفيتش.

وشق بطل فرنسا مرتين طريقه بسرعة لحصد أول مجموعتين قبل أن يواجه مقاومة من اللاعب الأمريكي البالغ من العمر 24 عامًا والذي ظهر افتقاره للخبرة بعد ذلك في الشوط الفاصل على أكبر ملعب بأرضية رملية في العالم.

وأنهى ديوكوفيتش المواجهة بإعادة مذهلة لإرسال منافسه في أول نقطة سنحت له لحسم المباراة. وسيلتقي ديوكوفيتش في المباراة المقبلة مع المجري مارتون فوتشوفيتش للحصول على مكان في الدور الثالث.

ربما يعجبك أيضا