ألمانيا تحث مواطنيها على مغادرة النيجر

حسام أحمد

حثت ألمانيا رعاياها في النيجر على قبول عرض مقدم من السلطات الفرنسية، ومغادرة البلاد في رحلات الإجلاء التي تنظمها باريس اليوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023، بعد أيام من استيلاء المجلس العسكري على السلطة في الدولة الواقعة بغرب إفريقيا.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان: “بإمكاننا أن نؤكد أن زملاءنا الفرنسيين عرضوا، في حدود السعة المتاحة، نقل مواطنين ألمان على متن رحلاتهم من النيجر”، مضيفة أنها نصحت “جميع المواطنين الألمان في نيامي بقبول العرض”، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وجرى إغلاق حدود النيجر أمام الرحلات الجوية التجارية منذ الإطاحة بالرئيس محمد بازوم وحكومته المنتخبة ديمقراطيًّا، يوم الأربعاء الماضي، في سابع انقلاب عسكري خلال أقل من 3 سنوات بغرب ووسط إفريقيا.

اقرأ أيضًا|بعد فرنسا.. إيطاليا ترتب لإجلاء رعاياها من النيجر

وتعتزم فرنسا إجلاء مئات المواطنين الفرنسيين والأوروبيين من النيجر خلال الساعات الـ24 القادمة. وقالت الحكومة الألمانية، أمس الاثنين، إنها لا تخطط لإجلاء مواطنيها على أساس معطيات الوضع الحالي.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية، أمس الاثنين، إنها تفترض أن أقل من 100 مواطن ألماني موجودون حاليًّا في النيجر، بخلاف الموجودين فيها ضمن مهمة عسكرية للجيش الألماني.

ربما يعجبك أيضا