زيلينسكي يطلق نداءً جديدًا لتزويد كييف بدفاعات جوية وأسلحة

روسيا تصعد حملتها على منشآت الطاقة الأوكرانية

أسماء حمدي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

أطلق الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم السبت 27 أبريل 2024، نداءً جديدا لتزويد بلاده بدفاعات جوية وتسلميها أسلحة بسرعة بعد الهجوم الروسي على قطاع الطاقة الأوكراني.

وقال زيلينسكي، إن كييف بحاجة إلى كميات كافية من الدفاعات الجوية والأسلحة الأخرى لحماية مدنها والانتصار على خط المواجهة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

هجمات صاروخية روسية

أضاف الرئيس الأوكراني:”يجب أن يخسر الإرهاب دائما، وأي شخص يساعدنا في الوقوف ضد الإرهاب الروسي هو مدافع حقيقي عن الحياة”.

استهدفت هجمات صاروخية روسية منشآت للطاقة في وسط وغرب أوكرانيا، اليوم السبت، لتزيد الضغط على نظام الطاقة المتعثر في الوقت الذي تواجه فيه البلاد نقصا في الدفاعات الجوية على الرغم من قطع شوط كبير في سبيل الحصول على مساعدات عسكرية أمريكية.

هجوم جوي واسع

استخدمت روسيا في الضربات صواريخ باليستية وصواريخ كروز أطلقتها القاذفات الاستراتيجية المتمركزة في الدائرة القطبية الشمالية فيما يعد رابع هجوم جوي واسع النطاق يستهدف نظام الطاقة منذ 22 مارس.

وقالت (دي تي إي كيه)، وهي أكبر شركة خاصة للطاقة في أوكرانيا “قصف العدو مرة أخرى منشآت الطاقة الأوكرانية بكثافة”. وأضافت أن أضرارا جديدة لحقت بمحطاتها الأربع التي تعمل بالطاقة الحرارية الليلة الماضية.

حرائق هائلة

ذكر مسؤولون أن رجال الإنقاذ يحاولون إخماد حرائق هائلة في عدد من منشآت الطاقة في منطقتي لفيف وإيفانو-فرانكيفسك غرب البلاد، وهما متاخمتان لبولندا ورومانيا العضوين في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وبحسب مسؤولين، تعطلت إمدادات المياه في مدينة كريفي ريه، مسقط رأس زيلينسكي، بعد الهجمات على منشآت الطاقة في منطقة دنيبروبتروفسك بوسط البلاد.

ربما يعجبك أيضا