ألمانيا تحذر إيران من شن هجمات جديدة على إسرائيل

المستشار الألماني يندد بهجوم إيران على إسرائيل

أمير خالد
من الميزانية إلى الهجرة.. 4 تحديات حاسمة للاتحاد الأوروبي في 2024

حذر المستشار الألماني أولاف شولتز، إيران، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، من شن مزيد من الهجمات على إسرائيل في الوقت الذي يلقى فيه الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط بظلاله على جولته التي تستغرق ثلاثة أيام في الصين، وفقا لوكالة رويترز.

ويزور شولتز مدينة تشونجتشينج بجنوب غرب البلاد، بالإضافة إلى شنجهاي وبكين، في إطار زيارة لتعزيز العلاقات مع أكبر شريك تجاري لألمانيا يسعى خلالها أيضا لمعالجة خلافات متزايدة حول قضايا منها الممارسات التجارية الصينية ودعم بكين لروسيا.

المستشار الألماني يندد بهجوم إيران على إسرائيل

ويبدو أن الهجوم الإيراني على إسرائيل سيعيد ترتيب الأولويات خلال هذه الزيارة، حيث قالت مصادر حكومية إن شولتز ظل على اطلاع على التطورات في الشرق الأوسط وهو على متن الطائرة.

وقال مصدر بالوفد الألماني، إن شولتز سيشارك من الفندق الذي يقيم فيه هناك في اجتماع عبر الفيديو لزعماء مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى اليوم، لمناقشة الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وعبر مسؤولون ألمان قبل الزيارة عن أملهم في أن تلعب بكين دورا إيجابيا في تهدئة التوتر المتزايد في الشرق الأوسط، على الرغم من انتقادهم الصين لدعمها روسيا في غزوها لأوكرانيا.

ومن المقرر أن يلتقي شولتز، يوم الثلاثاء، بالرئيس الصيني شي جين بينج ورئيس الوزراء لي تشيانج.

وقال شولتز للصحفيين: سنبذل قصارى جهدنا لوقف المزيد من التصعيد… ولا يسعنا إلا أن نحذر الجميع، لا سيما إيران، من (مغبة) الاستمرار على هذا النحو.

وذكر متحدث باسم شولتز أن المستشار الألماني ندد، لدى وصوله إلى الصين، بالضربات الإيرانية على إسرائيل “بأشد العبارات الممكنة”.

ربما يعجبك أيضا