ألمانيا تحقق هدف إعطاء 30 مليون جرعة تطعيم كورونا بحلول نهاية العام

محمود رشدي

رؤية

برلين- أعلنت الحكومة الألمانية تحقيق هدفها الذي كانت وضعته منتصف الشهر الماضي والرامي إلى إعطاء 30 مليون جرعة تطعيم بحلول نهاية العام.

وفي تصريحات، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ إن عدد الجرعات المعطاة تجاوز هذا الهدف اليوم (الأحد).

وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي أن ” حملة الجرعات التنشيطية في ألمانيا تسير على قدم وساق، وقد حققنا الآن هدفا مرحليا مهما يمكن لنا جميعا أن نكون فخورين به”.
كانت صحيفة “بيلد” الألمانية ذكرت في وقت سابق أن هذا الهدف تم تحقيقه.

ووجه لاوترباخ الشكر إلى الجميع الذين أسهموا في ذلك ولاسيما الأطباء وكذلك هؤلاء الذين أخذوا التطعيم وقال:” أنتم بذلك قمتم بخدمة عظيمة لأنفسكم وللمجتمع”.
ودعا لاوترباخ الجميع إلى الاستمرار بسرعة عالية وقال: ” سندخل الجولة الثانية، وهدفنا هو مواصلة حملة الجرعات التنشيطية بسرعة عالية على مدار الأسابيع المقبلة حتى نتمكن من أن نقلل على نحو ملحوظ عدد حالات دخول المستشفيات بسبب متحور أوميكرون”.

وأعرب لاوترباخ عن اعتقاده بأن حملة الجرعات التنشيطية الحالية في ألمانيا ربما هي الأكثر نشاطا في أوروبا ” وسنواصلها بكل السبل”.
كان المستشار الألماني أولاف شولتس أعلن في أعقاب مؤتمر مع رؤساء حكومات الولايات في الثامن عشر من الشهر الماضي عن هدف إعطاء 30 مليون جرعة تطعيم بحلول نهاية العام لكنه قصرها آنذاك على الجرعات التنشيطية فقط. وبدأ العد من ذلك اليوم.

ربما يعجبك أيضا