ألمانيا: تحقيق هدف منح 30 مليون جرعة لقاح حتى ليلة رأس السنة أمر ممكن

هدى اسماعيل

رؤية

برلين – أعرب مدير فريق إدارة الأزمات الجديد المعني بمواجهة فيروس كورونا المستجد في ديوان المستشارية الألمانية عن تفاؤله بأنه من الممكن تحقيق هدف الحكومة بتوفير 30 مليون لقاح ضد فيروس كورونا حتى نهاية العام.

وقال كارستن بروير -لصحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم (الأحد)- إنه تم تطعيم أكثر من 24.4 مليون شخص منذ منتصف نوفمبر الماضي، مضيفا أنه لا يزال متبقي أسبوعين تقريبا حتى نهاية العام، وقال: “من الممكن الوصول لـ 30 مليون جرعة”.

يشار إلى أن الإسراع من وتيرة تلقي التطعيم تعد ركيزة أساسية في استراتيجية الحكومة الاتحادية الجديدة بألمانيا من أجل مكافحة وباء كورونا.

وأكد بروير أنه يجب الحفاظ على هذه الوتيرة في موسم الأعياد أيضا، وقال: “الأسبوع السابق واللاحق لعيد الميلاد (الكريسماس) يتمتعان بأهمية بالغة”، لافتا إلى أن  كثيرا من الأشخاص سيكونون متفرغين من العمل، ومن ثم سيكون لديهم الوقت لتلقي التطعيم.

وأشار إلى أنه سيعمل خلال فترة عيد الميلاد، وقال: “سأعمل بالطبع بفريق إدارة الأزمات ليلة عيد الميلاد. الوضع في البلاد يجعل ذلك ضروريا”.

وعن الجدل القائم حول أفضل نوع لقاح، قال بروير: “لا يوجد لقاح جيدا و سيئ، هناك فقط لقاح متوافر”، لافتا إلى أن السلالة الجديدة للفيروس المعروفة باسم “أوميكرون” تُظهر أنه يجب اتخاذ رد فعل سريع على أية تطورات جديدة.

وقال بروير، للصحيفة الألمانية، إنه يعتزم عدم تفكيك مراكز التطعيم،  وقال: “نسعى لنكون قادرين في المستقبل على أن يتم تطعيم أغلب المواطنين في غضون أسابيع”.

ربما يعجبك أيضا