ألمانيا تدعو لتمويل التطعيم ضد كورونا في الدول الفقيرة

دعاء عبدالنبي

رؤية

برلين – طالب وزير التنمية الألماني جيرد مولر بجهود أكبر لتمويل التطعيم في البلدان الفقيرة، وذلك قبل انعقاد اجتماع رفيع المستوى لتحالف التطعيم الدولي كوفاكس.

وقال مولر في تصريحات لـ”وكالة الأنباء الألمانية”: “لا يمكننا هزيمة كورونا إلا بحملة تطعيم عالمية. يجب أن ينطبق هذا أيضا على الأشد فقراً”، مضيفاً أن الهدف، تطعيم ما لا يقل عن 30% من السكان في البلدان النامية بحلول بداية العام المقبل.

وأكد مولر أهمية تمويل منصة اللقاحات العالمية كوفاكس “بالكامل بنهاية 2021، وتوزيع فائض الجرعات في البلدان الغنية بشكل عادل على الصعيد العالمي، وتأسيس خطوط إنتاج اللقاح في البلدان النامية”.

 وقال: “آمل خلال قمة كوفاكس اليوم أن تتاح الأموال، التي لم تتوفر بعد، لشراء جرعات اللقاح للدول الفقيرة”.

وأشار مولر إلى أنه علاوة على ذلك لا يزال هناك عجز بما بين 16 و 18 مليار دولار، على سبيل المثال لتوزيع اللقاحات، ولسلاسل التبريد، والاختبارات، والأدوية لعلاج عواقب الإصابة بكورونا، مطالبا المجتمع الدولي بسد هذه الفجوة المالية.

وحسب بياناته، قدمت ألمانيا 2.2 مليار يورو لبرنامج تطعيم عالمي، مشيراً إلى أهمية إعلان المستشارة أنجيلا ميركل، توفير ألمانيا 30 مليون جرعة لقاح إلى البلدان الفقيرة بحلول نهاية العام. وقال: “على الدول الأخرى الآن أن تحذو حذوها”.

ربما يعجبك أيضا