ألمانيا تستدعي القائم بأعمال السفير الروسي لهذا السبب

شيماء مصطفى
الأمن السيبراني

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، إن ألمانيا استدعت القائم بأعمال السفير الروسي في برلين بسبب سلسلة من الهجمات الإلكترونية، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وذكر الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، إن التكتل الأوروبي ودوله الأعضاء، إلى جانب الشركاء الدوليين، “يدينون بشدة الحملة السيبرانية الخبيثة” نفذتها منظمة قراصنة المعلومات (إيه بي تي28) التي “تسيطر عليها روسيا ضد ألمانيا والتشيك”.

وشدد بوريل، اليوم،على أن الاتحاد الأوروبي مصمم على الاستفادة من مجموعة كاملة من التدابير لمنع وردع والرد على سلوك روسيا الخبيث في الفضاء الإلكتروني.

وأشار المسؤول الأوروبي إلى أن ألمانيا شاركت اليوم علنًا تقييمها بشأن اختراق (إيه بي تي28) لحسابات بريد إلكتروني للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني. في الوقت نفسه، أعلنت جمهورية التشيك أن مؤسساتها كانت هدفًا لهذه الحملة الإلكترونية.

وحسب بوريل، فإن “الحملة السيبرانية الخبيثة تُظهر نمط روسيا المستمر من السلوك غير المسؤول في الفضاء السيبراني، من خلال استهداف مؤسسات ديمقراطية وهيئات حكومية ومقدمي خدمات بنية تحتية حيوية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي وخارجه”.

 

ربما يعجبك أيضا