ألمانيا تنجو من انتفاضة أستراليا وتواجه بولندا في نهائي كأس يونايتد للتنس

حسام الدين صالح
أليكساندر زفيريف - تنس

تأهلت ألمانيا إلى نهائي كأس يونايتد للفرق المختلطة للتنس بعد فوز عصيب 2-1 على أستراليا المضيفة اليوم السبت لتضرب موعدا في مباراة قمة في النهائي مع بولندا التي سحقت فرنسا 3-صفر.

وبعد مواجهة طويلة في قبل النهائي انتهت أخيرا بعد الساعة 2:00 صباحا بالتوقيت المحلي، تغلب الثنائي الألماني المختلط المكون من ألكسندر زفيريف ولورا سيجموند على ماثيو إيبدن وستورم هانتر في المباراة الحاسمة بعد تعادل الفريقين في مباراتي الفردي.

ومنحت أنجليك كيربر التقدم لألمانيا بعد فوزها على أيلا تومليانوفيتش لكن أستراليا عادت للمباراة عندما فاز أليكس دي مينو على زفيريف بفضل مساندة الجماهير ليحول تأخره في المجموعة الأولى للانتصار 5-7 و6-3 و6-4.

وحصل زفيريف على استراحة لمدة 25 دقيقة فقط بين مباراتي الفردي والزوجي لكن ذلك لم يمنعه من التأهل بعدما اشترك مع سيجموند في هزيمة الثنائي الأسترالي 7-6 و6-7 و15-13 في مباراة شهدت إنقاذ الفريقين عدة نقاط للفوز باللقاء.

وقال زفيريف، الذي كان يعاني من تقلصات واضحة بعد 5 ساعات كاملة في الملعب، “بعد مباراة الفردي كنت أشعر بخيبة أمل واضحة، لكني أعتقد أن مستوى المباراة كان مرتفعا للغاية، لازلنا في المواجهة ونملك فرصة الفوز، وأنا سعيد لأننا فعلنا ذلك”.

وتعافت كيربر من خسارة المجموعة الأولى وأنقذت فرصتين للفوز بالمباراة لتتغلب على تومليانوفيتش 4-6 و6-2 و7-6 في فوزها الأول بمباراة للفردي منذ استراحة أمومة استمرت 18 شهرا.

وقالت كيربر “لقد حاولت فقط خوض أكثر عدد ممكن من المباريات قبل الذهاب إلى ملبورن. حاولت التعلم من مبارياتي الثلاث الأخيرة.

“القدوم إلى هنا والفوز بهذه المباراة الصعبة يعني الكثير بالنسبة لي. خوض مباراة كهذه قبل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة يعني الكثير”.

في وقت سابق، أحبط هوبرت هوركاتش المصنف التاسع عالميا انتفاضة متأخرة لأدريان مانارينو ليفوز 6-3 و7-5 ويمنح بولندا المصنفة الأولى التقدم 1-صفر في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها عشرة ملايين دولار والتي بدأت الأسبوع الماضي بمشاركة 18 منتخبا.

ربما يعجبك أيضا